الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء21 مايو

“التربية” تتراجع.. وتستأجر مباني لمدارسها الجديدة

منذ 11 سنة
5
1989
“التربية” تتراجع.. وتستأجر مباني لمدارسها الجديدة
الرياض

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم عبر تصريحات مسؤوليها على مدى السنوات الماضية عزمها على القضاء على المدارس المستأجرة تدريجياً، وافقت على إحداث 14 مدرسة جديدة للبنين والبنات بمنطقة عسير العام الدراسي المقبل من خلال استئجار مبان لها، إضافة إلى إحداث 3 مدارس أخرى في مبان حكومية. وعلمت “الوطن” أن الموافقة على إحداث مدارس لـ”البنين” شملت مدرسة للمرحلة الابتدائية بشمال الخالدية بأبها بعدد 6 فصول في مبنى مستأجر، وأخرى في مدينة سلطان بأبها “المرحلة الثانية” بعدد 6 فصول أيضاً في مبنى مستأجر، وإحداث مدرسة بحي الخالدية بأبها للمرحلة المتوسطة بواقع 3 فصول في مبنى حكومي، ومدرسة للمرحلة المتوسطة في حي الجامعيين بمحافظة خميس مشيط بواقع 3 فصول في مبنى مستأجر.

وشملت الموافقة إحداث 4 مدارس للمرحلة الثانوية “بنين” بواقع 3 فصول دراسية ومبان مستأجرة، منها مدرسة بحي السامر بمدينة أبها ومدرستان بمخطط الموسى وحي أم سرار بمحافظة خميس مشيط، ومدرسة أخرى للمرحلة الثانوية “بنين” بمخطط الأمير عبدالرحمن بمحافظة أحد رفيدة.

بينما جاءت الموافقة على إحداث 8 مدارس لـ”البنات”، منها 4 للمرحلة الابتدائية بواقع 6 فصول دراسية منها مدرسة بحي درة المنسك بأبها، ومدرسة بحي الرصراص2 والهرير بمحافظة خميس مشيط وجميعها في مبان مستأجرة، عدا مدرسة بحي العرين الشمالي بمدينة أبها في مبنى حكومي مشترك، فيما تمت الموافقة على إحداث مدرستين للمرحلة المتوسطة بواقع 3 فصول دراسية في مبان مستأجرة بحي لعصان والمنح بمبان مستأجرة، ومدرسة أخرى بحي الجمعية الخيرية بمحافظة خميس مشيط في مبنى حكومي مشترك. وشملت الموافقة إحداث مدرستين بأبها للمرحلة الثانوية “بنات” في مبان مستأجرة.

التعليقات

ا
الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

نطالب باقالةةةةةةةةةةةةةةةةةة وزير التربية والتعليييييييييييييييييييييم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 135 منذ 11 سنة

الله يعوض المسلمين خير لاتربيه ولاتعليم بها الوزارة

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

راجعوا حساباتهم لقوا انهم لو بنوا مدارس جديده راحت الفلوس اللي بيسرقونها كيف يسرقون تجلس حساباتهم من غير ملايين زيادة

ا
الحقيقة عدد التعليقات : 416 منذ 11 سنة

أفشل وزارة فاشلة في كل شي

أ
أبوالسلاطين عدد التعليقات : 220 منذ 11 سنة

لا جديد الاقوال والتصريحات هي متوارثه من جيل الى جيل في التربيه

اترك تعليقاً